كيف تعيد ترتيب منزلك الصغير

دليل النظافة المنزلية

كيف تعيد ترتيب منزلك الصغير

 ذا كنت تجهز بيت جديد أو إذا كنت تعيش فى بيت ذات مساحه صغيره و مللت من قطع الأثاث الكثيره فدعني أقول لك أن اللون و الأثاث الذى تختاره قد يجعلك تشعر أنك تعيش فى بيت واسع تشعر فيه بالراحه عندما تقع عينيك على أى جزء منه فمثلا الألوان الفاتحه خاصة الأبيض تجعلك تشعر و كأن المساحه أوسع مما هى عليه,كما أنه لا داعي للأثاث ذات الحجم الكبير فيمكن مثلا إستبدال الصالون الفاره بركنة أو أنتريه مودرن ذات حجم أقل كما يمكن إستبدال طاولة السفره الكبير بترابيزه مربعه ذات أربع كراسي فقط و هناك العديد من التصميمات الجميله للطاولات فى هذا الحجم أما بالنسبه لغرف الأطفال فيكون إستخدام السرير ذات الأدوار مفيد جدا فى هذه الحاله,مع وجود الدولاب ذات الباب الجرار,و يكون وجود مكتب لكل طفل يضع فيه إحتياجاته موفر أيضا فى المساحه و بالنسبه للمطبخ فلا داعى للتصميمات الكبيره خاصة أن المرأه تقضي جزء لا بأس به من يومها فى المطبخ,فيجب أن يكون تصميمه مريح و لا تشعر فيه بالإزدحام و يمكنها أن تضع فيه كرسي عالى صغير الحجم و تستغنى عن الطاوله الخاصه بالمطبخ و تكتفى بالرخامه و إذا كنت من هواة القراءه أو إذا كان عملك أو دراستك يتطلب و جود الكثير من الكتب فلابد من وجود مكتبه تضع فيها كل كتبك بدلا من أن تتركها هنا و هناك بالتأكيد ستصنع فرقا كبيرا كل مكان يمكن أن يصبح أفضل و أحلي مكان لدينا إذا عرفنا كيف نستغله جيدا

كيف أرتب بيتي بسرعة

نصائح لتنظيف المنزل مشكلة ترتيب المنزل وتنظيفه تواجه العديد من السيدات وخاصّة السيدات العاملات والسيدات اللواتي لديهن أطفال صغار؛ فتجد صعوبة في كيفية العناية بأطفالها دون إهمال المنزل، وهذا من شأنه خلق الكثير من التوتّر والقلق والضغط ممّا يسبّب الكثيرمن المشاكل في الأسرة. عليك أن تكوني سيدة ناجحة قادرة على تنظيم وقتك والاعتناء بأطفالك والبيت وزوجك، فلا يجوز إهمال شيء منهم، وسنقدّم لك سيدتي في هذا المقال طريقة لتنظيف البيت بسرعة ومجموعة من النصائح المفيدة لك. تنظيف الحمامات ضعي القليل من الديتول ومعقّم برائحة جميلة في بخاخ والقليل من الماء واستخدميه دائماً في تعقيم الحمام وتنظيفه. اغسلي في البداية المرآة والمغسلة ونظّفي حوض الاستحمام. افركي جدران الحمام مرّة أسبوعيّاً في أيام العطل. استخدمي الفلاش أو الكلوركس في فرك مقعد الحمام. اشطفي الأرض جيداً وجففيها. رتّبي خزانة الحمام بطريقة بسيطة وغيّري منشفة الحمام إذا كانت متّسخة. اتركي باب الحمام مفتوحاً حتى يتعرض للهواء جيداً. تنظيف غرفة النوم انتقلي إلى تنظيف غرفة النوم سريعاً وحافظي على ترتيبها أولاً بأول، وحافظي على ترتيب الخزائن حتى لا يأخذ الكثير من الوقت عندما ترغبين بإخراج شيء منها ، وحافظي على كيّ الملابس. افتحي النوافذ لتهوية الغرفة. رتّبي السرير وغيّري أغطية السرير إذا كان متّسخاً. اجمعي الملابس التي تحتاج إلى غسيل وضعيها في سلة الغسيل. امسحي الغبرة ورتّبي المكياج والعطور واكنسي الأرض وعطّري الغرفة بالبخور. المطبخ من أصعب الأماكن التي لا تحبّ السيدات عادةً تنظيفها، وليسهل عليك العمل به عليك دائماً تنظيفه بشكل دوريّ حتى لا تتراكم عليك الأعمال. اجلي الكاسات والصحون أولاً بأول وجففيهم، وأعيدي كلّ جزء إلى مكانه بعد أن يجفّ، وامسحي الرخام. نظّفي الفرن والغاز بعلبة من الكلوركس وأضيفي القليل من الخلّ الأبيض ورشّيه على الغاز والفرن وستلاحظين إزالة الدهون بسهولة دون عناء. امسحي الغبرة المتراكمة على الخزائن. نظفي الأرضية. إذا كان لديك غسيل ضعيه في الغسالة حتى تنتهي منه مع انتهاء عملك في المنزل، وأعدّي طعام الغذاء. غرفة المعيشة والضيوف أزيلي الغبار عن الكنب والطاولات واكنسي الأرض ونظّفي السجاد. رتّبي الكتب في المكتبة إن وجدت ورشّي البخور المعطّر. جميع هذا العمل لا يأخذ منك أكثر من ساعة ونصف فعليك دائماً جعل كلّ شيء نظيف ومرتب حتى لا يتراكم عليك العمل، وقومي بتشغيل موسيقتك المفضّلة أو سماع برنامج على الراديو عند قيامك بالأعمال ليكون العمل ممتعاً، واحرصي على شراء الأغراض التي تلزمك للتنظيف فور انتهائها، ويمكنك أخذ حمام دافئ بعد الانتهاء من العمل للشعور بالانتعاش، وإذا كنت سيّدة عاملة استيقظي قبل دوام عملك بساعة ونصف وقومي بجميع أعمال المنزل، ويفضّل عمل الطعام قبل بيوم وعليك تسخينه عند العودة من العمل.

كيف يُمكنك تنظيف المنزل في أسرع وقت ممكن؟

 تنظيف المنزل يأخذ الكثير من الوقت خاصة إن كان لديك أطفال صغار، لكن أغلب السيدات أصبحن يخرجن للعمل بالتالي لم يعد لديهن الوقت الكافي لتنظيف الفوضى التي تعم أرجاء المنزل، ولا يستطعن أيضاً تركه على هذه الحال، الحل الوحيد إذاً هو إيجاد طريقة منظم وسريعة لتنظيف المنزل في أقل وقت ممكن، والحصول على أفضل نتائج ممكنة، في هذا المقال سنقدم لك أببسط الطرق والنصائح لترتيب المنزل بسهولة ويسر.

كيف يُمكنك ترتيب و تنظيف المنزل بسرعة وسهولة؟
كيفية ترتيب غرفة المعيشة بسرعة إبدئي أولاً بتنظيف المقاعد وإزالة أي شيء عليها ووضعه في مكانه لا تضعيه على الأرض أو على المنضدة مثلاً، وإن كان مكانه في غرفة أخرى فاحملي معك كافة الأشياء التي تُضع في هذه الغرفة أو في الغرف المجاورة كي لا تحتاجي للعودة مرة اخرى. بعد ذلك إبدئي بتنظيف الأرض وإزالة كافة الأوراق والألعاب ..إلخ عنها، أسهل طريقة لفعل ذلك هو إحضار سلة صغيرة ووضع كافة الأشياء بها ثم وضعها في مكانها بعد ذلك، لو كنتي بحاجة لاستخدام المكنسة الكهربية فاتركيها للنهاية. الآن ابدئي في تنظيف المنضدة وحمل كافة الأشياء التي لا توضع عليها بعيداً، أحضري السلة مرة أخرى ان كان هناك حاجة لذلك. نظمى الأجهزة الكهربية ومتعلقاتها، أعيدي جهاز التحكم الخاص بالتلفاز إلى مكانه، ورتبي أذرع الألعاب وجهاز الفيديو ..إلخ. امسحي الأثاث جيداً من الأتربة، ثم استخدمي المكنسة الكهربية لتنظيف الأرض، وها قد انتهيتي من ترتيب الغرفة!

كيفية تنظيف المطبخ بسرعة إبدئي بتنظيف الخزانة والرخام وإرمي كافة الأشياء التي لا تحتجينها سواء بقايا الأطعمة أو الأكياس والأوراق ..إلخ، وضعي الأطباق والأكواب غير النظيفة في الحوض. ضعي علب التوابل والمشروبات وما إلى ذلك في مكانها، وأعيدي الطعام الذي يُمكن استخدامه فيما بعد إلى الثلاجة. نظفي دولاب المطبخ والمنضدة باستخدام الماء والصابون لإزالة أي بقع أو بقايا ملتصقة بهما. الآن ابدئي بتنظيف الحوض، لو كان لديك غسالة أطباق فضعي الأطباق والأكواب غير النظيفة بها، أو اغسليها بنفسك، ثم اغسلي الحوض جيداً بأسفنجة التنظيف. بعد ذلك نظفي الموقد جيداً باستخدام مساحيق التنظيف المذيبة للدهون، لكن ارتدي قفاز مطاطي لحماية يديك. لو كان لديكي فرن كهربي أو ميكروويف نظفيه من الداخل والخارج باستخدام قطعة قماش رطبة. اكنسي الأرض بالمكنسة اليدوية لو لزم الأمر.
كيفية تنظيف غرف النوم بسرعة أول خطوة قومي بتطبيق مفروشات السرير وتنظيمه وستُلاحظين فرق كبير في شكل الغرفة، فتنظيف السرير يُعتبر نصف العمل الذي يجب عليكي القيام به. بعد ذلك قومي بتجميع الأوراق والأشياء المبعثرة في أرض الغرفة وضعي كل شيء في مكانه، لا تنسى احضار السلة كما ذكرنا سابقاً كي لا تحتاجي للكثير من الوقت. رتبي التسريحة الخاصة بك وضعي كافة مستحضرات التجميل كل في مكانه، ولا تنسى أيضاً وضع الأدوات الالكترونية سواء جهاز التحكم أو الهاتف ..إلخ في أماكنهم. أحضري سلتين ضعي في واحدة الملابس المستعملة التي تحتاج للغسيل، وفي الأخرى ضعي الملابس التي ستعود للخزانة. علقي الملابس أو طبقيها وضعيها في أماكنها ثم اصحبي السلة الأخرى لمكان الغسيل. قومي بتنظيف مكتبك، وجمعي الأوراق في مكان واحد، لا داعي لفحصها حالياً الأهم تنظيمها، كذلك ضعي الأقلام وأدوات المكتب في مكانها، وأعيدي حاسوبك إلى حقيبته. احملي أي أكواب أو أطباق متواجدة في الغرفة للمطبخ. ضعي أحذيتك في مكانها المعتاد، ثم امسحي الأثاث جيداً من الأتربة. أخيراً نظفي الأرض ثم استريحي.