كيف تحافظ على منزلك خالي من العناكب تمامًا ؟

العناكب هي إحدى الحشرات التي تسبب الكثير من الفزع عند رؤيتها، نساعدك عبر عدة نصائح من أجل جعل منزلك خالي من العناكب بشكل نهائي وآمن.

 هل تشاركك العناكب منزلك؟ هل تريد التخلص منها والحفاظ على منزلك خالي من العناكب ؟ فالعناكب تلك الحشرات الصغيرة تنتشر في جميع أنحاء العالم. ويوجد من العناكب ما يقرب من أربعون ألف نوع في العالم كله. وتتصف كل العناكب بالقدرة على اللدغ وذلك لقتل فرائسها، ولكن ليست كل العناكب ذات لدغات سامة قادرة على إيذاء الإنسان. وتفضل معظم العناكب العيش خارج المنازل. ولكن بعض العناكب قد تعرف طريقها إلى منزلك في رحلة بحثها عن الطعام أو المأوى.

طريقك نحو جعل منزلك خالي من العناكب

كيف تجعل منزلك خالي من العناكب إذا كنت تريد الحفاظ على منزلك خالياً من العناكب عليكم منعها من الدخول في المقام الأول، إذا كانت مشكلتك مع العناكب خطيرة، فعليك التفكير فيما يجذبها للدخول لمنزلك: قم بسد جميع الشقوق أو الثقوب الموجودة في منزلك، ويمكنك ذلك باستخدام مادة الجبس لسد الشقوق، واستخدام المواد العازلة لسد فتحات النوافذ، وأيضا سد الفتحات أو المدخنة إذا كانت لديك واحدة. اغلق جميع الأنوار خارج المنزل، ربما لا تجذب الأنوار العناكب، ولكنها تجذب إليها الحشرات والتي تمثل بردوها طعام يجذب العناكب. زراعة النباتات، فكثير منا يحب الزراعة سواء خارج المنزل أو داخله، وقد تمثل البيئة الزراعية قوة جاذبة للعناكب، حيث تمثل أماكن مناسبة للعناكب للحصول على للدفء أو البحث عن الحشرات، طعامها المفضل، فإذا كنت من هواة الزراعة، فعليك الحرص على نظافة وترتيب أحواض الزراعة الخاصة بك والبحث فيها دائما عن العناكب. وأخيرا للوقاية من العناكب عليك الحفاظ على نظافة المنزل، لا تترك بقايا الطعام التي تجذب الحشرات مثل النمل، عليك تنظيف الأسطح والأرضية بشكل دائم

كيف تبعد العناكب عن منزلك إذا حدث ودخلت العناكب إلى منزلك لا تخف فهناك طرق عديدة لجعلها تفر هاربة من المنزل وتجعل خالي من العناكب ، مثل:
يمكنك أيضا الاستفادة من هواية الزراعة وزرع بعض النباتات التي تبعد العناكب، مثل النعناع والليمون. يمكنك استخدام الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة النفاذة مثل القرفة. فيمكن نثر بعض القرفة في أماكن تواجد العناكب. يمكنك استخدام بعض الزيوت العطرية أو الشموع العطرية فهي مفيدة جدا لطرد العناكب. مثل زيت النعناع أو اللافندر أو الشموع بعطر القرفة. إذا كنت من هواة تربية الحيوانات الأليفة، أنصحك بالقطط، فهي تعرف بحبها للمطاردات. فكما تعرف القطط بقدرتها على تخليصك من الفئران، يمكنها أيضا أن تخلصك من العناكب، فهي تحب مطاردتها واصطيادها. عليك تنظيف الحائط والأركان جيدا باستخدام عصا طويلة ورفيعة ومغلفة بقطعة قماش حتى تصل إلى الأركان الضيقة التي تختبأ فيها العناكب. وقم بإزالة جميع شبكات العنكبوت. ثم قم بإلقاء قطعة القماش خارج المنزل. يوجد العديد من مبيدات الحشرات التي تساعد على التخلص من العناكب، قم برشها في الأماكن المحتمل وجود العناكب فيها. الخل له آلاف الاستخدامات داخل منزل، وأصبح الآن من المواد التنظيفية المستعملة، ضع بعض الخل والماء في زجاجة رشاش، وقم برش الشقوق والأركان، فهو يعمل كمنظف ومطهر لهذه الأماكن كما أن له أيضا رائحة نفاذة تطرد الحشرات. قد تبدو العناكب مخلوقاً مخيفا، وخاصة أنها تتميز بالسرعة الشديدة والتي لا تمكنك من اصطيادها. ولكن وجود العناكب أيضا مهم للحفاظ على دورة الحياة، فهي تساعد على التحكم في وجود الحشرات سواء داخل المنزل أو خارجه، والتحكم بهذا الأمر يساعدك في جعل منزلك خالي من العناكب .

فإن كنت ممن يعانون من تواجد العناكب في منزلك، تذكر أن الطقس البارد هو بمثابة دعوة عامة للحشرات للدخول إلى منزلك، فهو يجبر الحشرات للبحث عن الدفء والطعام، مما يجعل منزلك الملجأ المناسب لهم. فعليك أن تأمن منزلك تتخذ جميع الاحتياطات استعداداً لدخول الشتاء حتى تمنع العناكب من الدخول أو حتى تقوم بالإجراءات اللازمة لجعل منزلك خالي من العناكب .

سبب وجود العناكب في المنزل

العناكب العناكب هي عبارة عن حشرات صغيرة أو كبيرة الحجم، تعيش في مختلف مناطق العالم في بيوت من الخيوط تصنعها بنفسها، وتوجد بأنواع كثيرة ومختلفة، فمنها السام الذي تؤدي لسعته إلى الوفاة، وغير السام، ومنها الأسود، والأصفر، ويعتبر البعض وجود العناكب من الأمور المفيدة في التخلص من بعض الحشرات، إلا أنّ البعض الآخر يرى وجودها ضاراً ومؤذياً، وقد توجد بشكل كبير في المنازل، مما تسبب الذعر لدى أفراد المنزل، وفي هذا المقال سنذكر أسباب وجودها، وطرق التخلص والوقاية منها. أسباب وجود العناكب في المنزل ظلمة بعض الأماكن في المنزل، مما يؤدي إلى انتشار العناكب في الزوايا. وجود أثاث قديم مغطى بالأتربة والغبار. تخزين الملابس، والأحذية، والأوراق تحت الأسرة لفترات طويلة. الاحتفاظ بالعلب، والقوارير الفارغة، والصحف. وجود فراغات مهملة بين الأكياس والصناديق المخزنة. تراكم فتات الطعام والسكر على الأرضيات والسجاد. ترك الأبواب والنوافذ مفتوحة، وخاصة في فصل الصيف. طريقة للتخلص من العناكب في المنزل تُربط قطعة من القماش في عصا المكنسة على شكل كرة مبطنة. يُرش القليل من المبيد الحشري على قطعة القماش لقتل العناكب الحيّة. يُبحث عن العناكب في الأماكن التي يُحتمل أن توجد فيها، وخاصة في الزوايا، وتحت الأثاث، والأماكن الضيقة التي تحتوي على بيض هذه العناكب. يُضغط على العناكب وأنسجتها بقوة وبحركة دائريّة حتى تُلفّ الأنسجة حول قطعة القماش. تُزال قطعة القماش، وتُوضع في كيس من البلاستيك، ويُغلق بإحكام، ثمّ يُلقى في سلة القمامة. نصائح للتخلص من العناكب في المنزل التخلص من الأثاث القديم. عدم استخدام المساحات الموجودة تحت الأسرة لتخزين الأغراض. عدم وضع الصناديق على الأرض، بل وضعها على الرفوف المرتفعة عن الأرض. تجنب استخدام الصناديق المعدة من الورق والكرتون المقوى، بل استخدام الصناديق والعبوات البلاستيكيّة. الحفاظ على نظافة المنزل بصورة منتظمة. تخزين الطعام في أوعية محكمة الإغلاق. تنظيف السجاد بشكل مستمر. تنظيف عتبات النوافذ والأبواب باستعمال منظفات خاصة، كما يُمكن رش القليل من الخل الأبيض على على حواف النوافذ بشكل منتظم. نصب فخاخ من الغراء في الأماكن التي يُحتمل وجود العناكب فيها. استخدام المبيدات الحشريّة. الحرص على إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة، وأخذ الاحتياطات المهمة التي تمنع دخول العناكب، والتي تتمثل في سدّ الشقوق في المنزل وخارجه، وإزالة الحشائش وأوراق الأشجار المتراكمة حوله، بالإضافة إلى مراعاة عدم وضع الأخشاب بالقرب من المنازل. وضع زيت الخزامى في جميع غرف المنزل، مما يؤدي إلى هروب العناكب نظراً لكرهها الشديد لرائحته. وضع قطع من الكستناء المقشرة في مختلف زوايا المنزل. وضع بعض أوراق البندورة، وأوراق الكستناء، والنعناع على حواف النوافذ.

طريقة لقتل الحشرات في المنزل

حشرات المنزل تكثر الحشرات في المنازل، وخاصة في فصل الصيف، وتشكل الحشرات مشكلة للكثير من الناس، ويعد القضاء عليها عملية صعبة، ويحتاج إلى مواد كيميائية، قد تكون باهظة الثمن أحياناً، وتعتبر الوقاية من أفضل الطرق للقضاء على الحشرات، ويمكن استخدام بعض الوصفات المنزلية، والتي تعد سهلة الاستخدام للقضاء على الحشرات، والحد من نموها.
وصفات للتخلص من الحشرات المنزلية

التخلص من العناكب: استخدام خليط من الماء والخل، ورشه في الشقوق، لطرد العناكب والتخلص منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *