فخامة الديكور الخشبي في منزلك

دليل الاخشاب ونقل الاثاث

فخامة الديكور الخشبي في منزلك
يعد الخشب من أقدم الخامات في صناعة الأثاث ، وهو من الخامات الطبيعية الصديقة للبيئة التي لا تسبب أي ضرر على صحة الإنسان ، بالإضافة لإمكانية تطويعه في أشكال وموديلات عديدة في عالم الديكور ، ليبدو الخشب ذو قيمة فنية وفخامة في جميع حالاته سواء الخشب الخام ، المصقول ، المزخرف ، الملون مما جعله مصدر إلهام لمبدعي الديكورات القديمة والمعاصرة ، كما يتميز الخشب بقدرته على الصمود لسنوات طويلة محتفظا بزخرفته الفنية دون أن يفقد جماله بل يكتسب قيمة كلما مرت عليه السنوات ، يدخل الخشب في صناعة الأثاث ، أبواب ونوافذ المنزل ، الأرضيات ، بطرز تقليدية وحديثة يمكننا استعراض الأجمل والأحدث منها لديكور خشبي فخم وأنيق .
الأرضيات الخشبية : ديكور كلاسيكي يستهوي كثيرمن الناس الباحثين عن الفخامة والعراقة ، حيث تمنح الأرضيات الخشبية المكانة قيمة وثراء ، وتتوفر الأرضيات الخشبية بألوان عديدة تناسب جميع الأذواق وديكورات الغرف ، كما يتم تصميمها من أجود أنواع الأخشاب مثل الزان والأرو والروستيك والمهاجوني ، وهو يحتاج لعناية خاصة في تنظيف للحفاظ على لمعانه وبريقه .
دهان الأخشاب : تضفي الدهانات جمالا على قطع الأثاث الخشبية وتعمل على ابراز زخارفها ، بالإضافة لتنوع الألوان والدهانات بما يليق مع ديكور المنزل ويلبي جميع الرغبات ، وتختلف دهانات الأخشاب بين اللامعة والمطفية ، الباستيل والصارخة بدرجات عديدة .
حمام الاستحمام الخشبي : ديكور فخم ثري لتصميم حمام الاستحمام من الخشب الزان مع طبقة لامعة من القشرة الخشبية باللون البني ، فكرة جديدة تمنح الحمام أناقة فريدة من نوعها يمكن تطبيقها في القصور والفنادق الكبرى .
الزخارف الخشبية : كما ذكرنا سابقا الخشب خامة جيدة يمكن تشكيلها وتطويعها بطرق عديدة لتصميم لوحات وديكورات فنية بشكل زخرفي جذاب ، لمسات فنية عديدة يمكن ابتكارها في ديكور المنزل في الأبواب والفواصل الخشبية ، مع قطع الزجاج والمرايا الرائعة بأشكال هندسية أو عشوائية تعكس أفكار فنية مميزة .
غرف الطعام الخشبية : نموذج مبتكر غير تقليدي لطاولة السفرة بألوان خشبية مختلفة تتباين بين الداكنة والفاتحة ، الخزانة الخشبية بلونها الأحمر اللامع تماشت بذكاء مع ألوان الكراسي وقواعد الطاولة الاسطوانية بلون الخشب الطبيعي الفاتح .
المدفأة الخشبية : ديكور عصري مبتكر للمدفأة المنزلية ، والتي تم تصميمها داخل الحائط المكسو بالشرائح الخشبية الفاتحة ، مع ديكور مختلف للمدفأة الداخلية في الحائط .

اقرا ايضا شركة نقل اثاث بالرياض 
الغرفة الخشبية : تم تصميمها بتغليف الحوائط بالكامل والأعمدة بألواح خشبية بألوان طبيعية مميزة ، يمكن استغلالها في المساحات الكبيرة لغرف الاستقبال لعمل غرف منفصلة لاستقبال النساء فقط وهو ديكور يناسب المنازل العربية ، تم اضافة لمسات ضوئية بين جنبات الحوائط والأسقف بطريقة عصرية .
حمام السباحة الخشبي : ديكور جديد لحمام الاستحمام داخل المنزل تم تغليفه من الخارج مع درجات بألواح الخشب لتتماشى مع ديكور الغرفة والأرضيات الخشبية ، ديكور مناسب للحمامات المغلقة في الفلل والمنتجعات الصحية الراقية .
الحوائط الخشبية : فكرة يميل لها البعض في تغطية الحوائط وهي تمنح المكان دفئا وهدوء مع لمسات جمالية حميمية ، حيث أن وجود خامات طبيعية مثل الخشب في غرفة النوم يعطي شعورا بالاسترخاء والسعادة .
اثاث الجلسات الخارجية : الخشب خامة طبيعية تتمتع بمتانة وقوة تقاوم العوامل الجوية الخارجية مما يجعله دائما الاختيار الأول في أثاث الجلسات المفتوحة خارج المنزل في الحدائق والتراس ، فمن الرائع تصميم غرفة طعام من الخشب بديكور بسيط يتسع لاستقبال الولائم والاحتفالات العائلية مع بعض اللمسات الجمالية للأشجار والزهور الطبيعية الخضراء .

كيفية تنظيف خشب المطبخ

خشب المطبخ يعدّ المطبخ من الأماكن الحيوية في المنزل، حيث يتم تناول الوجبات فيه في معظم الأحيان، لهذا تحرص كلّ سيدة على المحافظة على نظافته، خاصةً الخزائن الخشبية، لتجنب تراكم الدهون والأوساخ عليها، وللقضاء على أي سبب قد يؤدي لظهور الحشرات فيها، كالنمل والصراصير، وللإحساس بالراحة عند الجلوس فيه، علماً أنّ نظافة المطبخ تنعكس بشكلٍ أو بآخر على نظافة المنزل ككل، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على كيفية تنظيف خشب المطبخ. طرق تنظيف خشب المطبخ البيكنج باودر المكوّنات: القليل من كلّ من: البيكنج باودر، والخلّ، وعصير الليمون. طريقة التحضير: وضع كمية من الماء الدافئ في بخاخة ماء، ثمّّ إضافة البيكنج باودر، والخل، وعصير الليمون فيها. رجّ البخاخة حتى تمتزج المكوّنات مع بعضها. رش كمية من المزيج على المناطق الخشبية المراد تنظيفها، ثمّّ تركها لمدة عشر دقائق حتى تتفاعل مع المزيج، ثمّ استخدام فرشاة الأسنان لفركها، ثمّ غسلها بفوطة مبللة، ثمّ مسحها بفوطة جافة. صابون تنظيف الأطباق المكوّنات: كمية من الماء الدافئ. كوب من الخل الأبيض. القليل من صابون تنظيف الأطباق السائل. طريقة التحضير: وضع كمية من الماء الدافئ في وعاء. إضافة صابون تنظيف الأطباق السائل، وكوب من الخل، ومزجه، ثمّ وضع الإسفنجة في المزيج. مسح الخزائن مع مراعاة غسل الإسفنجة بشكلٍ مستمر. طرق أخرى لتنظيف خشب المطبخ استخدام البيكنج صودا: مزج كمية من البيكنج صودا مع القليل من الماء، ثمّ استخدام المزيج في تنظيف الخزائن، لإزالة تراكمات الشحوم، ثمّ غسلها بالماء، وتجفيفها. استخدام البوراكس: مزج نصف كوب من البوراكس إلى كمية من الخل الممزوج بالماء، وسائل التنظيف، ثمّ وضع القليل منه على الإسفنجة، ومسح الخزائن، ثمّ غسلها بالماء، ومسحها بقطعة من القماش المبلل، ثمّ تجفيف الخزائن. نصائح عند تنظيف خشب المطبخ الاهتمام بالمناطق الخشبية المحيطة بالمقابض في الخزائن. تجنب ترك الماء لفترة طويلة على الخشب، وغسله بسرعة وتجفيفه مباشرةً. التنظيف من الأسفل إلى الأعلى، لتجنب علامات الماء المنزلقة. الابتعاد عن تنظيف الخزائن بعنف، لتجنب خدشها. استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف زوايا الخزائن التي لا يُمكن الوصول إليها بالإسفنجة العادية. استخدام ملمع للخشب بعد الانتهاء من التنظيف، لإعادة البريق له. الابتعاد عن استخدام المنظفات التي لا تصلح للأخشاب، لتجنب تلفه.

كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية

تحتاج الأرضيات الخشبية إلى التنظيف المستمر ليحميها من الخدش أو التشوه، لكن قد يؤدي استخدام المنظفات القاسية إلى عمل شقوق أو إتلاف الطلاء. احرصي على التنظيف العام بانتظام باستخدام الممسحة الجافة، لكن بالنسبة للتنظيف العميق، يمكن استخدام الماء الدافئ أو إضافة الصابون المخفف. إليكِ بعض أفضل الطرق لتنظيف الأرضيات الخشبية.

 

التنظيف العام

امسحي الأرضيات بانتظام. استخدمي الممسحة الجافة لمسح سطح الأرضية كل بضعة أيام لإزالة الأتربة اليومية.[١]

على الرغم من أن الأرضيات الخشبية المطلية تكون مقاومة للخدش بدرجة كبيرة، إلا أن الأتربة الزائدة والشعر والأوساخ يمكن أن تؤدي إلى ظهور الخدوش إذا تراكمت مع مرور الوقت. يساعد المسح المنتظم على تجنب تكوّن تلك الخدوش.

يمكنكِ استخدام المكنسة الكهربائية المرفقة بفرشاة ناعمة بدلًا من الممسحة.

لا تستخدمي المكنسة العادية حيث قد تسبب الشعيرات الخشنة التي تشبه القش إتلاف السطح.

امسحي في اتجاه النسيج الخشبي للأرضية، سوف يسمح لك ذلك بالتمكن من التقاط أي أوساخ تقع بين حزوز قطع الأرضية الخشبية.

نظفي الانسكابات في الحال. استخدمي قطعة قماش أو إسفنجة لتنظيف أي انسكابات سائلة على الفور.

لا تتركي أي مواد سائلة حتى لو كانت مياهًا لفترة طويلة على الأرضية حيث قد يؤدي السائل إلى تلطيخ أو إتلاف الطبقة الواقية للأرضية الخشبية.

امتصي البلل الزائد باستخدام قطعة قماش جافة.

بللي قطعة قماش أو إسفنجة قبل تنظيف منطقة الانسكاب لإزالة أي بقايا.

جففي المنطقة باستخدام قطعة قماش ناعمة ولا تتركي المنطقة تبقى رطبة.