طريقة القضاء على الصراصير الكبيرة

دليل مكافحة الحشرات

طريقة القضاء على الصراصير الكبيرة

الصراصير إنّ الصراصير من الحشرات الزاحفة التي تعيش على الأرض، والتي تسبب اشمئزازاً لربات البيوت، ولا بدّ من التخلص منها؛ حتى لا تلوّث الطعام بفضلاتها، عدا عن تسببها في إصابة أفراد الأسرة بالعديد من الأمراض، نتيجة حملها للجراثيم الضارة، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها للتخلص من هذه الآفة المزعجة، وسنذكر في هذا المقال بعض هذه الطرق. طرق القضاء على الصراصير الكبيرة البهارات وقشر الخيار تستعمل العديد من ربات البيوت أنواع من البهارات مثل الفلفل الأسود للقضاء على الصراصير عن طريق نثر القليل من الفلفل الأسود في المطبخ، وبالقرب من الأبواب، والشبابيك، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها لأنّ رائحة الفلفل نفاذة و حادة، تنفّر الصراصير منها، كما يمكن استعمال قشور الخيار، وتوزيعها في زوايا المنزل حيث تختبئ الصراصير. عجينة البوريك المكوّنات: كوب من الطحين. ست ملاعق صغيرة من الحليب المجفف. ملعقتان صغيرتان من السكر. عشر غرامات من حمض البوريك. طريقة التحضير: اخلطي في وعاء كلاً من حمض البوريك، والحليب المجفف، والسكر، والطحين حتى تتجانس، ثمّ اعجينيها حتى تحصلي على عجينة ذات قوام متماسك، ثمّ قطّعيها إلى قطع صغيرة على شكل كرات. وزّعي قطع العجينة في الأماكن التي توجد بها الصراصير، مثل خزائن المطبخ، والحمام، وخلف الثلاجة وبالقرب من البالوعة، ثمّ اضغطي على الكرات حتى تلتصق بمكانها. ملاحظة: عجينة البوريك غير سامة فهي لا تقضي على الصراصير بسرعة، لكنها تقضي عليها بالتدريج، فهي تحتاج إلى ثلاثة أيام تقريباً حتى تتخلصي من الصراصير بشكل كلي، حيث إنّه عندما يتناول الصرصور العجينة يتفاعل حمض البوريك والكالسيوم من الحليب في بطنه فيصبح لديه تحجر في معدته فيصيبه حالة من الهيجان فيهرب ويموت في منطقة بعيدة، وأيضاً يصبح من النادر مشاهدة أي أثر للصراصير في المنزل مع مراعاة بقاء العجينة في مكانها. نصائح لعدم ظهور الصراصير الكبيرة أغلقي جميع الفتحات التي تسمح بدخول الحشرات إلى المنزل باستعمال قطعة من القماش محشوة بمواد تقضي على الحشرات مثل عجينة البوريك، والبودرة القاتلة، ثمّ أحكمي إغلاقها باستخدام الجبس. أخرجي القمامة بشكل يومي ولا تجعليها تتراكم في المنزل حتى لا تتجمع الصراصير عليها أثناء الليل. جففي جميع الأسطح التي تحتوي على الماء. تخلصي من القطع الخشبية غير المستعملة. احتفظي بالطعام في أوانٍ مغلقة في الثلاجة حتى لا تجذب الصراصير. نظفي الحمامات بالكلور؛ لأنّ له القدرة على القضاء على للحشرات.

كيفية التخلص من الصراصير في المنزل

بغض النظر عن نوع السلاسة التي تنتمي إليها الصراصير الموجودة بشقتك، من المحتمل أنك لاحظت أنها سريعة ومتسترة ومن الصعب التخلص منها. تلك الآفات لديها القدرة على التكيف والفاعلية والتكاثر بسرعة. ليس هناك سببًا بسيطًا لغزو الصراصير لكن قد تكون مجموعة من الاعتبارات أكثر فاعلية. تخلص من الصراصير باستخدام المبيدات الحشرية أو تركيب وحدات الطعوم أو تجربة أسالبيب إضافية مثل وضع المصايد أو إحضار مختصي الإبادة. يمكن أيضًا إتخاذ بعض الخطوات لتجنب عودتهم مرة أخرى.

استخدام الطُعوم

 

قم بشراء بعض الطُعوم. الطُعم من الطرق الآمنة والأكثر فاعلية للقضاء على الصراصير حيث يعمل لفترة طويلة ويتمكن من قتل الصراصير بطريقة مباشرة عدما تتناول الصراصير الطُعم أو غير مباشرة عندما تتناول الصراصير البراز المسمم أو الجثث التي ابتلعت الطُعم بالفعل.يمكنك شراء الطُعوم المتوفرة في شكل أوعية صغيرة ممتلئة بالطُعم (وحدات الطُعم) أو الجيل القابل للاستخدام مرة واحدة. تتوفر أنواع عديدة من الطُعم الجيل والمصايد بمتاجر المعدات المنزلية ومتاجر الأدوية والأسواق.

قم بعمل الطُعم بنفسك. يمكنك عمل طُعوم فعالة باستخدام المكونات المنزلية المختلفة. جرب إحدى وصفات الطُعوم التالية:اخلط معايير متساوية من الدقيق الأبيض والكاكاو ودقيق الشوفان وحمض البوريك وجبس باريس.

اخلط ملعقتين صغيرتين (10 ملل) من لب أشجار الليمون و3/4 ملعقة صغيرة (4 ملل) من السكر البني و1/2 ملعقة صغيرة (2.5 ملل) من نشا الذرة و1/4 ملعقة صغيرة (1.25 ملل) من حمض البوريك.

ينبغي إبعاد الطُعوم التي تحتوي على حمض البوريك عن متناول أيدي الأطفال والحيوانات الأليفة.

ضع وحدات الطُعوم في المناطق التي تواجه المشكلة. تكون وحدات الطُعوم أكثر فاعلية إذا تم وضعها في أماكن تجمع الصراصير والمناطق التي يتوفر بها الطعام والرطوبة (مثل الحمامات والمطابخ).

تجنب ترك وحدات الطُعوم في الأماكن المفتوحة حيث تكون أكثر فاعلية إذا تم وضعها تحت الأجهزة وفي الأركان المظلمة وبداخل الخزانات.

إذا قمت بعمل الطُعم بنفسك، ضعه في وعاء صغير مثل وعاء ضحل أو وعاء تخزين طعام مزود بغطاء وضعه كما تفعل عند استخدام وحدات الطُعوم المُباعة.

 

استخدم الطُعم الجيل في المناطق الصغيرة. يعمل الطُعم الجيل بشكل مثالي في الشقوق والحفر التي تفضل الصراصير الاختباء بها بينما لا تسعها وحدات الطُعوم.

 

قم بتغيير وتبديل وحدات الطُعوم باستمرار. نظرًا لأن وحدات الطُعم تعمل بمثابة مصدر غذاء للصراصير، سوف تصبح فارغة بسرعة في أماكن تجمع الصراصير. قد تصبح وحدات الطُعم الفارغة بمثابة أماكن اختباء للصراصير.سوف يتوقف مدى سرعة تفريغ وحدات على عدد الصراصير الموجودة. تتضمن وحدات الطُعوم المُباعة تعليمات لتبديل الطُعم كل 3-6 شهر أو أكثر إذا ظهرت الصراصير قبل انتهاء المدة الموصى بها.

إذا قمت بعمل الطُعم بنفسك، تفقده كل بضعة أسابيع وقم بتغيره عندما ينفذ الطُعم أو عند بدء ظهور الصراصير من جديد.

تأكد من عدم توفر مصادر الطعام الأخرى. ينبغي أن تكون الطُعوم بمثابة الطعام الأساسي للصراصير كي تصبح أكثر فاعلية. قم بإزالة الطعام من المناطق التي تضع بها المصايد

 

القضاء على الصراصير : كيف يمكن مكافحة والتخلص من الصراصير

 تعنبر الصراصير من الحشرات المستفزة التى تعيش في المنازل، وتخنبئ الصراصير فى مخابئها معظم ساعات اليوم  لذلك يجب البحث عنهم في كل مكان في المنزل . وتعتبر كذلك الصراصير من الحشرات المثيرة للاشمئزاز، ويجد الكثيرين صعوبة في القضاء على الصراصير في مختلف انحاء المنزل وخاصة التخلص من الصراصير في المطبخ. اتبع الخطوات للنخلص من الصراصير .

التخلص من الصراصير : كيف تتخلص من الصراصير ؟ اكتشف وجود الصراصير في المنزل : فالصراصير تعتبر من الحشرات المميزة التي تتمتع بشكل غير مقبول، كما تتميز أرجلها بأنها شوكية . تحديد المكان الذي يأتي منه : عند ظهور أحد الصراصير تتبعه إلى أن يصل إلى مخبئه، ونتفحص كل الأماكن المحيطة بهذا المخبأ، وغالبا تأتي الصراصير من البالوعات والقمامة . مهاجمة الصراصير : باستخدام بودرة الحامض البوروني (حمض البوريك) القاتلة التي تباع في الصيدليات . تجنب إعادة الصراصير مرة اخرى : النظافة : يجب تنظيف البيت من كل القمامة وخاصة الدهون لأن الصراصير تحب التجمع عليها ،فإذا كان البيت نظيفا لن تأتيه الحشرات عدم نرك الطعام خارج الثلاجة، كما لا تترك الأطباق متسخة وخاصة في الليل حيث تمارس الصراصير هوايتها . إغلاق جميع صنابير المياه لأن الماء يجذب الصراصير . إغلاق جميع البالوعات التى تأتي منها الصراصير . تخلص من القمامة والأخشاب الموجودة بالبيت لأن الصراصير تختبأ فيها . احرص على نظافة الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل لأن الصراصير تختبأ فيها من البرد . اعمل على غلق كل الفتحات الموجود في الحوائط والنوافذ والأبواب . تجنب سحق بيض الصراصير بالحذاء لأن ذلك يساعد على التكاثر، وعند وجود بيض الصراصير احرص على التخلص منه . طريقة القضاء على الصراصير ان كان الهدف هو التخلص من الصراصير في المطبخ او في ارجاء البيت او للتخلص من الصراصير بشكل عام فعناك عدة كرق متبعة في القضاء على الصراصير ومكافحة الصراصير الطريقة