طرق مكافحة النمل والتخلص من النمل : كيف تتخلص من النمل ؟

دليل مكافحة الحشرات

طرق مكافحة النمل والتخلص من النمل : كيف تتخلص من النمل ؟

النمل ينجذب لبقايا الطعام، فبالعادة تجد النمل في المطبخ يبحث عن وجبة بين بقايا الطعام الموجودة. يمكنك التخلص من النمل الموجود في منزلك عن طريق استخدام طعم مصنوع من اللوازم المنزلية وبتنظيف المنزل أولا بأول كل يوم. يمكنك التخلص من النمل في مطبخك ومنزلك باتباع هذه التوجيهات.

الجزء الأول: مراقبة ومتابعة النمل 1.       تابع النمل الموجود في منزلك لعدة دقائق حاول أن تجد مكان دخول النمل إلى المنزل إما من النافذة، الحديقة، الباب أو شق موجود في حائط المطبخ. 2.       راقب ولاحظ الأثر الذي يتبعه النمل سوف تلاحظ بأن جميع النمل يتبع نفس الخط. من الضروري التخلص من هذه الطرق والخطوط أثناء التنظيف.

أعثر على هضاب وبيوت النمل في حديقتك أو بجانب منزلك بالرغم من أنه ليس بمقدورك دائما أن تجد خلية النمل، لكن إذا تمكنت من ايجادها فهذا يساعدك على حل المشكلة من جذورها. قم بخلط عدة قشور برتقال مع كوب من الماء الساخن، ومن ثم قم بسكب الخليط على هضبة النمل. الجزء الثاني: تنظيف البيت من احل لتخلص من النمل 1.       نظف جميع الأطباق المتسخة على الفور وجود أطباق غير نظيفة في المنزل، يزيد من وجود النمل، وأيضا وجود هذه الأطباق في أماكن خارج المطبخ، يجعل النمل متواجد في هذه الأماكن. اغسل أي وعاء دخله النمل بشكل جيد، كوعاء السكر مثلا، أو أوعية الفواكه. ومن ثم أغلق الوعاء بإحكام. وضع جميع الحلويات والسكريات في الثلاجة حتى تنتهي من تنظيف المنزل. 2.       قم بتكنيس المطبخ وأي مكان آخر تواجد فيه النمل قم بتنظيف وتكنيس الأماكن جيدا من النمل ومن بقايا الطعام الموجودة. قم بتكنيس أرضية المطبخ مرة على الأقل كل عدة أيام إذا كنت تعاني من مشكلة النمل. يجب عليك تكنيس أرضية المطبخ قبل أن تضع فخوخ النمل.

امسح الخزانات والأرضيات بالخل الأبيض المقطر بشكل منتظم مسح الخزانات والأرضيات بالخل الأبيض المقطر سوف يخلصك من النمل الموجود في المنزل وسيبقى منزلك نظيفا. الجزء الثالث: بوراكس .. طعم النمل 1.       قم بخلط طعم البوراكس لتستعمله في المطبخ قم بخلط كوب واحد من سكر الحلوى مع كوب من البوراكس في وعاء. قم بإضافة الماء حتى تحصل على شراب. 2.       أحضر عدة بطاقات عمل ضع قليلا من الشراب الذي قمت بتحضيره على كل بطاقة من البطاقات. وضع البطاقات بالقرب من الأماكن التي يدخل منها النمل إلى المنزل. النمل سوف يأكل الشراب ويأخذ السم معه إلى خلية النمل. وهكذا ينتشر السم بين النمل في الخلية. 3.       قم بإضافة المزيد من البطاقات المغطاة بالبوراكس في الأماكن التي يتجمع فيها النمل تأكد من أن الأطفال أو الحيوانات الأليفة لديك لا تصل إلى هذه الأماكن الموجود فيها البطاقات التي تحتوي على سم النمل. بالرغم من أن البوراكس غير سام بالنسبة للبالغين، إلا أنه قد يكون ضار بالأطفال والحيوانات. قم بغسل يديك جيدا بعد استعمال البوراكس. 4.       قم برش البوراكس في الأماكن التي ترى النمل يسير فيها حول المنزل الجزء الرابع: الوقاية من النمل 1.       حافظ على الطعام من النمل، إذا كان من الضروري إبقاءه في خارج الثلاجة قم بوضع حلقة من اللاصق حول الطبق أو الوعاء الذي يحتوي على الطعام، مع مراعاة جعل الجزء اللاصق للأعلى. لن يكون بمقدور النمل تجاوز هذا اللاصق. 2.       قم بزراعة النعناع حول المنزل

كيفية التخلص من النمل سريعًا

يوجد 12.000 نوع من النمل حول العالم، ومع ذلك تُصر مجموعة قليلة منهم على التواجد في بيوتنا وغزوها من أجل البحث عن شيء لذيذ لتناوله.يوجد العديد من الطرق الطبيعية والسهلة للغاية والفعالة للسيطرة على النمل الذي يُزعجك إمّا بإبعاده عن مناطق منزلك أو إزالته من تلك المناطق. يمكنك تحجيم أماكن استكشاف النمل عن طريق تنظيف المطبخ وتخزين الأطعمة في علب مغلقة. يمكنك منع دخول النمل إلى منزلك عن طريق غلق المداخل بمادة عازلة أو استخدام الحواج=ز والروادع مثل القرفة أو استخدام الطعوم مثل شراب القبقب مع حمض البوريك. في حالة فشل كل تلك الطرق، يوجد مبيدات الحشرات الطبيعية التي قد تساعدك في التغلب على مشكلة النمل.

وقاية منزلك من كشّافات النمل

نتبه لكشافات النمل. أول علامة على وجود نمل في مطبخك هو بمثابة تحذير لك. نمل الكشافة هو نمل متجول إمّا بمفرده أو في مجموعة قليلة العدد نسبيًا، يفتش مطبخك بحثًا عن الطعام والمؤن. في حالة عودة تلك النمل إلى عشه وإخبار بقية النمل عن مطبخك، ستجد الكثير من النمل في طريقها إليك.[٢] تجنب إضاعة الوقت وقم بالآتي:

تنظيف مطبخك.

تغطية كل الطعام وإزالة كل مصادر الأطعمة اللزجة والحلوة والدهنية واللحمية من مناطق وصولهم.

نظف الصحون المتسخة فورًا بعد استخدامهم. اغسل كل الصحون بعد استخدامهم مباشرة أو ضعهم في غسالة الأطباق وأغلق الباب بإحكام. امسح كل الخِزانات وأسطح الطاولات وأسطح الأجهزة الصغيرة بالخل.

الخل لا ينظف فقط ويطهر، ولكنه رادع للنمل أيضًا.

أزل كل مصادر القمامة وحافظ على إغلاق سلة مهملات المطبخ بإحكام.

اغسل كل العلب التي يمكن استخدامها أكثر من مرة قبل تخزينهم

 

اكنس وامسح منطقة المطبخ يوميًا. الطعام الذي يسقط منك على الأرض أو الذي يتم نسيانه في زوايا المطبخ وأركانه يكون بمثابة دعوة مفتوحة لدخول النمل. فتات الطعام الذي يسقط على سجاد المطبخ سيجذب النمل بنفس الطريقة.

إذا كنت عُرضة لنسيان كنس المطبخ، يمكنك محاولة جعل القيام بذلك عادة في نفس الوقت كل يوم مثل بعد وجبة الإفطار أو العشاء.

شطف الرواسب المتبقية في العلب. بشكل خاص حاول فحص برطمانات المربى والجيلي وزجاجات الصلصة والمخلل والزجاجات العميقة وعلب العسل والعصائر. ضع برطمان العسل أو أي شيء آخر سكري يفضله النمل بداخل وعاء من المياه

للمزيد من التفاصيل بشأن تقنية وعاء المياه، اتطلع على مقالة إبعاد النمل عن طعام القطة ومقالات بشأن إبعاد النمل عن العسل.

حفظ كل المواد الغذائية في علب. استخدم علب محكمة الإغلاق أو محكمة من الأمام لتخزين الطعام. قم بذلك بشكل جدي لمدة 3 إلى 7 أيام. لن يجد النمل شيئًا ليأكله وبالتالي سيذهب لمكان آخر. يُجدي ذلك لأن النمل يتبع المسارات الكيميائية التي يتركها النمل الآخر الذي لم يعثر على طعام.

قد تحتاج أيضًا إلى تخزين المواد العطرة مثل مساحيق التنظيف ومزيلات العرق وما شابه ذلك في حالة كانت تلك المواد تجذب انتباه النمل منذ البداية. انتبه إلى أي تجمعات من النمل حول مصادر غير غذائية

منع دخول النمل للمنزل

حدد أماكن دخول النمل. قم ببعض الأعمال البحثية أثناء تنظيف المطبخ أو تتبع دورية كشافات النمل. هل يمكنك معرفة مكان دخول النمل للمنزل؟ اتبع النمل الأوليّ لمعرفة من أين يدخل النمل ويخرج.

تشمل مناطق دخول النمل الأكثر شعبية الفراغات في الخشب والشقوق في الأسمنت والفتحات والتصدعات في الأرضيات وما إلى ذلك

أغلق كل فتحات المداخل بمواد عازلة من السيليكون. يمكنك أيضًا استخدام المعجون أو الغراء أو اللاصقة بدلًا من ذلك. تشمل الطرق المؤقتة لمنع دخول النمل إلى منزلك استخدام الفازلين أو العجينة اللاصقة.

إذا كنت تستخدم وسيلة سد مؤقتة (مثل العجينة اللاصقة)، استخدم تلك الوسيلة حتى يمكنك شراء حل أكثر ديمومة لأنها ستتلف بمرور الوقت وستنفتح الفجوة مرة أخرى