أفضل طريقة للقضاء على صراصير المطبخ

دليل مكافحة الحشرات

الصراصير تعاني الكثير من السيدات من مشكلة وجود الصراصير في المنزل، وتحديداً في فصل الصيف، إذ إنّها تنتشر بشكلٍ كبير في المطبخ، وهناك العديد من الأسباب وراء ظهورها، منها: إهمال نظافة المطبخ، أو تسرّب المياه، أو رطوبة المطبخ، ووجودها يسبب العديد من الأمراض، والأضرار الصحية على المدى البعيد، ولحل هذه المشكلة سنذكر في هذا المقال عدّة طرقٍ للقضاء على صراصير المطبخ، وبعض النصائح للتخلص منها. أفضل طريقة للقضاء على صراصير المطبخ القهوة المدقوقة نضع مقداراً من الماء في وعاءٍ كبير حيث يصل إلى منتصفه، ثمّ نضع مقداراً من القهوة المدقوقة في كوبين صغيرين، ثمّ نضع هذه الأكواب داخل االوعاء الكبير، ونضعه في الأماكن التي توجد فيها الصرصير، ونتركه، إذ إنّ الصراصير سوف تنجذب إلى رائحة القهوة، وبالتالي ستدخل إلى الوعاء ولن تستطيع الهروب منه. السكر وبيكربونات الصوديوم نضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من السكر في وعاء، ونحرك جيداً، ثمّ نرش المزيج على المناطق التي توجد فيها الصواصير، حيث إنّ هذا المحلول سيقتلها عندما تتناوله. النعناع البري نضع ملعقتين كبيرتين من النعناع البري في كوب من الماء على نار هادئة، ونتركه حتّى يغلي، ثمّ نصب المزيج في زجاجة رذاذ، ونرش المزيج على الأماكن التي فيها الصراصير. الفلفل الأحمر والثوم نضع نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، وفصاً من الثوم المفروم، وبصلة مفرومة مع أربعة أكواب من الماء في وعاء على نارٍ هادئة، ونترك المزيج حتّى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه جانباً مدّة عشر دقائق، ثمّ نصبه في زجاجة رذاذ، ثمّ نرشه في المناطق التي توجد فيها الصراصير. حمض البوريك نضع ملعقة كبيرة من حمض البوريك، وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض، وملعقة كبيرة من السكر في وعاء، ونخلط جيد، ثمّ نشكل المزيج على هيئة كرات صغيرة الحجم، ونضعها في المناطق التي توجد فيها الصراصير. نصائح للتخلص من صراصير المطبخ تخزين الأطعمة في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق؛ لأنّ الصراصير تنجذب إلى روائح الأطعمة. تنظيف الخزائن والأدراج، والتخلّص من بقايا الطعام. المحافظة على المطبخ نظيفاً بشكل مستمرّ. التخلّص من النفايات والقمامة بشكل يوميّ. تجفيف المطبخ بشكل جيد بعد شطفه مع مراعاة التأكد من عدم وجود تسرّب الماء من الخزانة التي تحت الحوض، وفي حال وجود تسرب يجب إصلاحه فورأ والتأكد من عدم وجود فراغات تحت الخزائن. تجنّب ترك أواني الطعام متسخة على طاولة المطبخ.

طريقة القضاء على الصراصير 

ان كان الهدف هو التخلص من الصراصير في المطبخ او في ارجاء البيت او للتخلص من الصراصير بشكل عام فعناك عدة كرق متبعة في القضاء على الصراصير ومكافحة الصراصير الطريقة الأولى المقادير :

– نصف علبة حامض بوريك  – ملعقة حليب بودرة  – ملعقتين دقيق كبيرة  – ملعقتين سكر كبيرة  الخطوات : يتم خلط المقادير السابقة مع بعضها ويراعى رش قليل من الماء حتى تصبح العجينة   صلبة. يتم تقطيع العجينة على هيئة كرات صغيرة يتم وضع الكرات تحت الثلاجة والدواليب والفرن وأى مكان يتوقع أن تأتى إليه الصراصير ، وتستمر هذه العجينة لمدة ثلاثة أيام . القضاء على الصراصير : الطريقة الثانية : المقادير :

– بعض حبات البطاطس – 2 من صفار البيض – نصف علبة حمض البوريك الخطوات يتم طحن البطاطس مع صفار البيض حتى تصبح عجينة ويراعى أيضا رش قليل من الماء حتى تصبح العجينة متماسكة . يتم  إضافة حامض البوريك إلى الخليط ويمزج جيدا يتم تقطيع العجينة ووضع كل قطعة في الأماكن التى تأتى إليها الصراصير القضاء على الصراصير:  الطريقة الثالثة : شراء 2 جركن بنزين من محطة البنزين سكب الجركن الأول في البالوعات وفى المراحيض لأنه عند رجوع الصراصير إليها سيقع فى الفخ ويصاب يالاختناق . سكب الجركن الثاني في غرف التفتيش وحول غطاء غرف التفتيش لأن الصراصير ستحاول الخروج منها . القضاء على الصراصير : الطريقة الرابعة : استخدام المبيد الحشري نيسادول وذلك بسكبه على 5 لترات من المياه ، ثم يتم سكب المحلول عند غرف التفتيش والمجارى والحمامات ، ويجب الحرص عند الاستخدام وذلك بعدم استنشاقه أو لمسه، ويراعى وضعه بعيدا عن متناول الأطفال .

طرق التخلص من الصراصير

اقرا ايضا شركة مكافحة الصراصير بالرياض

التخلص من الصراصير .. تعد الصراصير من الحشرات التي تثير اشمئزاز الاشخاص من حيث مظهرها و اضرارها البالغة فهي حشرة مقززة تتكاثر بطريقة سريعة و تنتشر في جميع انحاء المنزل بحيث لا يمكن السيطرة عليها و للتخلص من تلك الحشرة يمكن استخدام الماء و الصابون و وضعهم في رشاشة المياه و رشها على تلك الصراصير و بالتالي القضاء عليها , يمكن ايضا عمل مصيدة للصراصير عن طريق وضع الماء في اكواب و معه مسحوق من القهوة حيث ان رائحة القهوة تجذب الصراصير اليها مما تعمل على سقوطها في الاكواب و التخلص منها , يمكن ايضا وضع كرات النفتلين في جوانب الغرف حيث ان رائحة النفتلين تكون رائحة كريهة للصراصير , و ايضا يمكن وضع بيكربونات الصودا مع السكر و وضهعها في اوعية صغيرة مما يعمل على جذب الصراصير اليها لن السكر من الطعام المفضل لدى تلك الحشرات و ستتناول الصراصير السكر المخلوط بمادة بيكربونات الصودا التي لها عامل اساسي في تجفف اجسام تلك الحشرات من الرطوبة و القضاء عليها .

طرق التخلص من الصراصير

 

استخدام المبيدات الحشرية

قم بشراء مبيد حشري أو أكثر: تتوفر ثلاثة أنواع أساسية من المبيدات الحشرية: السيليكا والتراب الدياتومي وحمض البوريك. يعمل التراب الدياتومي والسيليكا عن طريق تجفيف وإتلاف الهيكل الخارجي للصراصير بينما يكون حمض البوريك عالي السُمية عند قيام الصراصير بابتلاعه

يُستخدم البورق عادةً كمبيد حشري منزلي. يحتوي البورق على نفس عنصر حمض البوريك لكنه قد يكون مبيد حشري أقل فاعلية.

ضع المبيد الحشري في المناطق التي تختبئ بها الصراصير. ينبغي أن يُستخدم ذلك المبيد بشكل متقطع حيث قد يلاحظه الصراصير وتتجنب الاقتراب من أكوام الغبار الكبيرة. استخدم عبوة مبيد حشري ذات فوهة صغيرة لنثر البودرة في طبقات رفيعة في الشقوق والفراغات حول الخزانات والأجهزة. ضع البودرة مرة أخرى كل 3 إلى 4 أشهر أو حسب الموصى به من الشركة المُصنعة.

قم بإبعاد الميبدات الحشرية عن الأطفال والحيوانات الأليفة. على الرغم من أن تلك المبيدات آمنة نسبيًا، فإنها لا زالت ضارة. كن شديد الحذر أثناء استخدام المبيدات التي تحتوي على حمض البوريك. لا تستخدم تلك المبيدات على الأسطح المخصصة لإعداد الطعام وتناوله.

 

استخدام الأساليب الأخرى

 قم بشفط الصراصير بالمكنسة الكهربائية كلما لاحظت أحدهم. تعد تلك وسيلة فعالة وسريعة لمعالجة المنطقة المواجهة للمشكلة. إذا رأيت صراصير حية أو روث أو أكياس بيض، نظفهم بالمكنسة الكهربائية وتخلص من كيس المكنسة أو المحتويات الموجودة بعبوة المكنسة في حاوية القمامة الموجودة خارج البناء.

ضع مصايد لاصقة وأوعية الطُعم. تساعد تلك أنواع المصايد على تقليل عدد الصراصير في الشقة وتكون مفيدة للمساعدة على اكتشاف الأماكن التي تختبئ بها الصراصير في الشقة وأكثر احتمالية للتجمع بها.يمكنك شراء المصايد اللاصقة من متاجر الأدوات المنزلية ومتاجر الأدوية والمتاجر متعددة الأقسام.

يمكنك إعداد المصايد بنفسك عن طريق تغليف الجزء الداخلي من الإناء بالفازلين ووضع قطعة خبز رطبة وشرائح من البطاطس الخام بالداخل كطُعم. سوف تتمكن من قتل الصراصير التي تحتبسها في الإناء عن طريق ملءه بالماء والصابون.

القِ الصراصير المحتبسة في حاوية القمامة خارج البناء.